isoHunt يحاول إحياء خليج القرصان من جديد

تعرض خليج القرصان منذ أيام، أكبر موقع تورنت في العالم، للتوقف وتمت مصادرة خوادمه من قبل الشرطة السويدية. وبعد مداهمة مركز البيانات، عبر واحد من مؤسسي خليج القرصان، بيتر سوند، عن اسفه بالقول أن الموقع أصبح راكد بالكامل بالإعلانات.

إذا نسي سوند أن محرك البحث البسيط وفهرس خليج القرصان سهلا كثير تبادل الملفات، فمن المرجح أن الطاقم وراء موقع isoHunt قد تمنكنوا من احياءه، وبدون الإعلانات المزعجة.

isoHunt يحاول إحياء خليج القرصان

الموقع الجديد المقصود هو oldpiratebay.org، وهو على ما يبدو نسخة شغالة من خليج القرصان.

isoHunt يحاول إحياء خليج القرصان

وفي الصفحة الرئيسية للموقع نجد رسالة ترحيب جاء فيها ما يلي:

isoHunt يحاول إحياء خليج القرصان     “نحن، فريق isohunt.to، قمنا بنسخ قاعدة البيانات الخاصة بخليج القرصان من أجل حفظه للأجيال من المستخدمين. لا شيء سينسى. حافظوا على ايمانكم، حافظوا على مشاركة الملفات”.

     “We, the isohunt.to team, copied the database of Pirate Bay in order to save it for generations of users. Nothing will be forgotten. Keep on believing, keep on sharing.”

حاليا ظهرت مجموعة كبيرة من المواقع المقلدة لخليج القرصان منذ الاطاحة به، والكثير منها يزعم أنه الخليفة الشرعي لخليج القرصان. ومن غير الواضح إذا كان أحدها يرتبط فعلا بالموقع الأصلي، ومن المرجح أن تحتوي بعضها على برامج ضارة.

كما صرح فريق ايزوهنت أنه لا يريد أن يسبب المزيد من اللبس أو القلق حول الموضوع : “لقد لمسنا في الكثير من مواضيع النقاش أن الناس يبحثون عن شيء مثل هذا , طبعا oldpiratebay.org لا زالت فيه مواطن خلل, ثغرات وأعطاب لكننا ماضون قدما من أجل تحسينه قدر المستطاع. الموقع سيكون أداة بديلة لراحة المستخدمين حتى يعود خليج القرصان من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.