الرئيسية | جديد التقنية في الجزائر | الاتصالات والموبايل في الجزائر | وهران تستفيد من تمديد شبكة الألياف البصرية إلى 24 كم

وهران تستفيد من تمديد شبكة الألياف البصرية إلى 24 كم

تم توسيع شبكة الألياف البصرية في ولاية وهران، في الربع الأول من العام الحالي، إلى ما يقرب من 24 كيلومترا موزعة على مختلف المشاريع التنموية، كما أعلنت أمس الاثنين الإدارة العملياتية لفرع اتصالات الجزائر (AT) بوهران.

وقد تمكنت الإدارة العملياتية لفرع اتصالات الجزائر (AT) بوهران من تمديد شبكة الألياف البصرية في جميع أنحاء الولاية خلال الربع الأول من عام 2017، بما في ذلك المناطق النائية والمعزولة، وسيسمح هذا التمديد تحديدا للمؤسسات الخاصة والعمومية الإدارية والاقتصادية وغيرها، برفع أداءها والوصول إلى كفاءة إدارية أحسن لتلبية احتياجات المواطنين.

تأتي هذه الإنجازات كجزء من برنامج اتصالات الجزائر لتحديث شبكة الاتصالات، تضمنت أيضا تنصيب (10) محطات جديدة (MSAN) والتي تم تشغيلها أيضا في الربع الأول عام 2017 في ولاية وهران.

تم تركيب هذه المحطات، بسعة إجمالية قدرها 3404 منفذ ولوج في مناطق مختلفة على غرار كناستيل، قديل، عين البيضا ووادي تليلات، كما أكد نفس المصدر انه قد تم خلال 2016 تركيب 88 محطة MSAN في أنحاء الولاية.

والجدير بالملاحظة أيضا أن أربع محطات جديدة من الجيل الرابع 4G LTE (اختصار Long Term Evolution والتي تعني تطور طويل الأمد) قد وضعت بالفعل في الخدمة، وتقدر طاقة كل محطة على حدا بـ 600 مشترك.

وتهدف هذه العملية، بالإضافة إلى تحديث خدمات اتصالات الجزائر إلى تمكين سكان المناطق النائية من التمتع بتقنية 4G LTE.

(وأج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.