خليج القرصان يحصل على اسم نطاق MS جديد

وفر خليج القرصان اسم نطاق جديد لزواره. ابتداء من هذا الأسبوع فإن خليج القرصان يعمل رسميا على اسم نطاق خاص بجزيرة مونتسيرات ThePirateBay.ms. وهذا الحل يدعم تواجد الموقع على الويب بعد أن فقد مؤخرا السيطرة على عدة أسماء نطاق أخرى.

وقد شهد خليج القرصان الكثير من التغييرات المتعلقة بأسماء النطاق خلال العام الماضي. خاصة عندما توقع فريق خليج القرصان أن تقوم السلطات السويدية بمصادرة اسم النطاق الشهير .se كنتيجة لمعركة قانونية، لهذا أضاف فريق الموقع ستة أسماء نطاق جديدة في الربيع الماضي.

خليج القرصان يخسر حفنة من أسماء النطاق hydragoneوفي الأشهر التي تلت, تعرضت أسماء نطاق “هيدرا” للحجز أو التعليق استجابة لشكاوى أصحاب حقوق الطبع والنشر والتأليف. لكن موقع التورنت الشهير أصبح متوفر الآن انطلاقا من مونتسيرات, وكلا من أسماء النطاق .SE و.ORG توجه الزوار نحو ThePirateBay.ms.

تحديث: تم تعطيل إعاذة التوجيه هذه حاليا.

الآن أصبح لدى خليج القرصان ثلاثة أسماء نطاق عامة، فضلا عن .onion المتاح حصريا عبر شبكة تور. وقد أضاف المنتدى الرسمي لخليج القرصان ThePirateBay.ms إلى قائمة العناوين الرسمية.

أسماء نطاق خليج القرصان النشطة

tpblocations

في الحقيقة, فإن فريق خليج القرصان قام بتسجيل ThePirateBay.ms منذ عدة سنوات ولكن لم يقم باستخدامه كاسم نطاق أساسي حتى الآن. وما يثير الحيرة فإن اسم النطاق يرتبط بنفس المسجل الذي علق سابقا أسماء النطاق الأخرى!

بالرغم من أن خليج القرصان يعمل بالفعل فلا تزال هناك بعض القضايا التي يجب ذكرها. فأسماء النطاق الخاصة بمتصفح الويب الخاص بخليج القرصان: piratebrowser.com، piratebrowser.net وpiratebrowser.org قد علقت بسبب مشكلة التحقق ICANN، على سبيل المثال.

وحاليا لا يوجد أي اسم نطاق بديل معروف خاص بمتصفح خليج القرصان ومع هذا لا يزال من الممكن تحميله مباشرة عن طريق زيارة عنوان الـ IP. إضافة اسم نطاق جديد لهذا العنوان يسهل الأمور نسبيا ولكن يبدو أن طاقم خليج القرصان لديه أولويات أخرى في الوقت الراهن.

والوقت هو الذي سيحدد إلى متى سيستمر اسم نطاق .MS الجديد. على كل حال من المتوقع أن يتم تسجيل أسماء نطاق أخرى في المستقبل للتأكد من استمرارية الموقع.

تحديث (2016-01-15) : تم تعليق اسم النطاق ThePirateBay.ms هو الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.