خليج القرصان يبعث من رماده 6 مرات أخرى !!!

تعرض موقع خليج القرصان, في 19 ماي 2015, لضربة أخرى من قبل العدالة السويدية التي أمرت بمصادرة اسمي النطاق المسجلان أصلا في السويد، الأمر الذي دفع بفريق أشهر موقع تبادل الملفات على شبكة البت تورنت BitTorrent إلى إعادة توجيه كل محتوياته إلى ستة أسماء نطاق جديدة خاصة بستة دول.

وهذا يؤكد أنه سيكون من الصعب للغاية على العدالة وقف نشاطه الذي يجذب أكثر من مليون زائر يوميا.

إذن أمرت محكمة مقاطعة ستوكهولم بمصادرة thepiratebay.se وpiratebay.se، اللذان حسب هذه المحكمة يخرقان القوانين المتعلقة بحقوق التأليف والنشر. ونتيجة لذلك، قرر الفريق المدير لموقع خليج القرصان بإحالة المحتوى (الفهرس) إلى ستة أسماء نطاق جديدة .am (أرمينيا)، .gd (جرينادا)، .gs (جزر ساندويتش الجنوبية)، .la (لاوس)، .mn ( منغوليا) و.vg (الجزر العذراء البريطانية).

تمكن خليج القرصان من الاستثمار في جميع المشاكل بتغيير الشعار أيضا!
تمكن خليج القرصان من الاستثمار في جميع المشاكل بتغيير الشعار أيضا!

محاولات يائسة لمصادرة وحجب خليج القرصان

استثمر موقع خليج القرصان فرصة الهجوم عليه بكشف النقاب عن شعاره الجديد المتضمن لسفينة القراصنة الشهيرة التي تدعمها هيدرا، الوحش الأسطوري ذي الرؤوس التي تنمو بشكل مستمر في كل مرة يتم قطعها!

للتذكير فإن الموقع تعرض للإغلاق أول مرة في ديسمبر 2014 عندما تم الاستيلاء على خوادمه، لكنه تمكن من إحياء نشاطاته بعد بضعة أسابيع عبر مواقع مستنسخة، بالرغم من أوامر العدالة السويدية بإغلاقه.

باعتباره معيارا لتبادل الملفات على شبكة البت تورنت، فإن صناعة الترفيه لتزال تتربص بخليج القرصان وهذا منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.