خليج القرصان يظهر من جديد ، ولكن…

تعرض موقع مشاركة الملفات خليج القرصان Pirate bay,في وقت سابق من هذا الشهر, لغارة شنتها الحكومة السويدية، ويبدو أن الموقع يخضع للتحديثات وترتيبات للعودة من جديد.

خليج القرصان يظهر من جديد
ظهرت على الموقع في البداية صورة لعلم القراصنة، ولكنه لا يسمح بالتحميل حتى الآن

ويبدو أنه تم خلال عطلة نهاية الأسبوع إجراء هذه تحديثات، التي شملت نقل الموقع إلى خوادم جديدة في مولدوفا.

وصرح فريق موقع مشاركة الملفات Isohunt.to، الذي كان مسؤولا عن إحياء Old Pirate Bay, لموقع إخباري أنه ليس مسؤولا عن هذه التحديثات.

حتى الآن، لم يدلي الأشخاص الذين يقفون خلف خليج القرصان الجديد بأي تصريحات بعد، وليس هناك أي وسيلة للتأكد من أن هؤلاء هم نفسهم من كان وراء الموقع في السابق.

لكن حسب ما يبدو فإن القراصنة السويديون ينفذون هجوما ما …”الخليج المفتوح” The Open Bay.

The Open Bay هو مشروع جاء بفكرة توزيع المصدر البرمجي الكامل لخليج القرصان للجميع. وهكذا، سوف يكون أي شخص  قادرا على استضافة وإنشاء نسخة من الموقع السويدي خليج القرصان.

نجد على صفحة The Open Bay، رسالة واضحة المقصود: “عصر مواقع البت تورنت الفردية قد انتهى“. وكتب على علم مرفرف “احفظ, انشء, وتحكم في خليج قراصنة خاص بك” مزود بمخزون من 8 مليون ملف تورنت.

ومن الواضح أن العديد من المواقع المستنسخة لخليج القرصان من شأنه أن يعقد مهمة الحكومات الغربية, وهذا هو الهدف الذي ينشده القراصنة.

تحديثات :

أضيفت ساعة Flipclock على الصفحة الرئيسية, وهي تحسب الوقت منذ الاغارة.

بالاضافة إلى هذا, ظهرت على الموقع هذه الشفرة :

yO7wNzc8xht47QKWohfDVj6Sc2qH+X5tBCT+uetocIJcjQnp/2f1ViEBR+ty0Cz

وفقا للسيد Aldershoff، فإن هذه الشيفرة هي مفتاح تورنت متزامن يسهل تبادل مجلدات، وهو يمكن من الوصول إلى مجلد مشترك:

“المجلد المشترك مع المفتاح يحتوي على كافة ملفات البت تورنت التي كانت مفهرسة في خليج القرصان بالإضافة إلى ملف تعليمات ختم بعبارة “فلتعش هايدرا!” Hail HYDRA!

hydra-piratebay

hydra bay

“هيدرا” تشير إلى كائن أسطوري – تنمو له رأسين في مكان كل رأس يتم قطعه – هذا يشير حسب السيد Aldershoff أن المحتوى الذي كشف عنه المفتاح قد يدل إلى أن خليج القرصان لن يعود في شكله الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.