الرئيسية | جديد | جديد التقنية في الجزائر | تخفيضات جديدة في الإنترنت والمكالمات لفائدة 700 ألف أستاذ

تخفيضات جديدة في الإنترنت والمكالمات لفائدة 700 ألف أستاذ

في إطار اتفاقية جديدة بين وزارتي بن غبريط وفرعون

سيستفيد أزيد من 700 ألف أستاذ وعامل في قطاع التربية الوطنية من تخفيضات هامة في خدمة الإنترنت والهاتف النقال ابتداء من شهر سبتمبر الداخل تزامنا وانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2017/2018.

في هذا السياق، أبرمت وزارة التربية الوطنية، اتفاقية جديدة مع وزارة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال وهذا من أجل تمكين 700 ألف أستاذ وعامل من التخفيضات في الإنترنت وفي الهاتف النقال.

وحسب ما نقلته الفدرالية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، فإن التخفيضات ستمس الإنترنت حيث سيتم تخفيض نسبة 33 بالمائة على اشتراك “2 ميغا” و 34 بالمائة على اشتراك “4 ميغا”، أما “8 ميغا” فيستفيد من تخفيض 35 بالمائة.

وأضافت الفيدرالية أن الراغبين في الاستفادة من هذه التخفيضات مدعوون لإيداع ملف يتكون من شهادة عمل ويشترط أن يكون الخط باسم الموظف ودفع التكاليف مسبقا، موضحة في ذات السياق أن هذه التخفيضات تكون في كافة الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر عبر الوطن، مع التأكيد أن المتقاعدين غير معنيين بهذه التخفيضات.

كما قررت الجهات ذاتها، تخفيضات في اقتناء اللوائح الإلكترونية (التابلات)، حيث يشتري العامل لوح ومفتاح إنترنت وشريحة إنترنت بـ 3200 دينار، على أن يدفع المستفيد 50 %بالمائة فقط وهو ما يعادل 1000 دينار شهريا عن خدمة الإنترنت، ويمكن لعمال التربية شراء عدة شرائح في آن واحد، بتوفير خدمة “المجانية في المكالمات” 24 ساعة على 24 ساعة، بدفع ما قيمته 900 دينار شهريا، على أن يبقى الرصيد “صالح” للاتصال بجميع الشبكات.

نشره نشيدة قوادري في الشروق اليومي يوم 13 – 08 – 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.