الرئيسية | تحميل البرامج | برامج تطوير المواقع | تحميل XAMPP – الاصدار 7 (الأحدث)

تحميل XAMPP – الاصدار 7 (الأحدث)

تحميل XAMPP – بطاقة المعلومات

تحميل XAMPP

تحميل XAMPP الآن مجاناً

زر التحميل

المطور: Apache Friends
الترخيص: مجاني
الاصدار: 7
تاريخ الاصدار : 2016
نظام التشغيل الموافق : ويندوز, لينكس, ماك أوس
اللغة العربية: متوفر/متوافق

تحميل XAMPP (التفاصيل):

XAMPP هو وسيلة سهلة لتثبيت توزيعات أباتشي (Apache) المختلفة: ويندوز، ماك أوس اكس، لينكس، وسولاريس. وهو عبارة عن حزمة تشتمل على خادم الويب اباتشي, MySQL وPHP، وPerl، خادم بروتوكول نقل الملفات FTP وphpMyAdmin.

وقد تم تصميم XAMPP بهدف جعله أسهل طريقة لتركيب وتشغيل خادم للتطوير. هناك العديد من حزم أخرى متاحة منWAMP، ولكن حزمة XAMPP هي الأكثر اكتمالا. وبالإضافة إلى اباتشي، MySQL، و PHP، فإن XAMPP يتضمن أدوات أخرى مفيدة حقا مثل أداة إدارة قواعد البيانات phpMyAdmin، وخادم FTP (بروتوكول نقل الملفات) من XAMPP، خادم البريد Mercury، ولغة البرمجة Perl، وTomcat كخادم JSP.

انطلاقا من لوحة التحكم الخاصة بـ XAMPP يمكنك تخصيص الخدمات المذكورة أعلاه بسهولة تامة. XAMPP يمكنه مساعدتك أيضا على تثبيت موقع إدارة كصفحة رئيسية خاصة بالخادم, حتى تتمكن من إنجاز جميع أنواع المهام الإدارية، مثل التحقق من حالة الخادم وحالة الحماية، أو تشغيل أدوات مثل phpMyAdmin والمراقبة بفضل Webalizer الخاص بتحليلات. يمكنك أيضا عرض نماذج مواقع PHP للمعاينة والتي يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لأولئك المطورين الذين بدؤوا مشوارهم في التطوير للتو.

على كل حال فإن XAMPP عموما هو أداة عظيمة بالفعل لكل من يبحث أو يريد الحصول على خادم جاهز مخصص للتطوير بشكل كامل والذي يمكن تشغيل وتنصيبه ضمن قيود زمنية سريعة.

العيب الوحيد الذي يمكننا أن نلاحظه، أن ما يجعل من إعداده عملية سهلة جدا، هو بسبب أنه لا يتوفر على ميزات الأمان والحماية وهذا متعمد حتى يتم استخدامه كخادم للتطوير والتجريب فقط. وبالرغم ذلك، وفي حالة ما إذا كنت حقا بحاجة إلى جعل الخادم متاحا على الإنترنت حيث يمكن الولوج إليه، فإنه يمكنك القيام بذلك، ولكنك حينها تكون قد خالفت أهم نصيحة من فريق التطوير “أصدقاء أباتشي” Apache Friends.

ملاحظة: لا يوجد حاليا اصدارات معتمدة لويندوز XP أو 2003. لكن يمكنك تحميل نسخة قديمة من XAMPP متوافقة مع هذه المنصات من هنا.

لتحميل المزيد من البرامج اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.