الرئيسية | جديد | حديث الساعة | تحديث لنظام التشغيل Windows XP لصد WannaCrypt

تحديث لنظام التشغيل Windows XP لصد WannaCrypt

يعيث برنامج الفدية WannaCrypt فسادا في العالم الرقمي وذلك بتشفير الأجهزة الضعيفة وجعلها رهينة له. وبعد تضرر مستشفيات في انجلترا ومتعامل الاتصلات باسبانيا تليفونيكا هاهي الآن الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الشخصية تتأثر بذلك في جميع أنحاء العالم.

تحديث لنظام التشغيل Windows XP لصد WannaCrypt
نافذة منبثقة على جهاز مصاب تخبر بأن الجهاز مشفر ويجب دفع فدية بعملة البتكوين!

للتذكير، فإن برنامج الفدية “ransomware” هو برنامج خبيث يقوم بالتسلل إلى الأجهزة ثم يشرع في تشفير الملفات الموجودة على الكمبيوتر، وسيكون على المستخدم دفع فدية للقراصنة من أجل فك تشفيرها، وهذا تحت تهديد حذف الملفات تماما. القراصنة الذين ينشرون WannaCrypt يستغلون ثغرة أمنية تم تصحيحها بالفعل في مارس اذار. ومع ذلك، لم يتم تحديث العديد من أجهزة الكمبيوتر في مجال الأعمال التجارية، الأمر الذي جعلها عرضة للاصابة.

لكن ما هي المشكلة الحقيقية؟ الجواب بسيط جدا: العديد من أجهزة الكمبيوتر لا تزال تعمل بنظام التشغيل Windows XP، الذي صدر في عام 2001 والذي تخلت مايكروسوفت عن دعمه منذ أفريل 2014 وبالتالي توقف التحديثات. ولكن بسبب الأضرار التي ألحقها WannaCrypt بالكمبيوتيرات في جميع أنحاء العالم منذ يوم أمس، قررت مايكروسوفت إطلاق تحديث طارئ والذي يعتبر سابقة استثنائية.

إذا الدعوة موجهة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تشتغل بنظام ويندوز للتحقق من تثبيت آخر التحديثات إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لضمان حصولهم على أحدث الإصلاحات حتى الآن. وبالإضافة إلى نظام التشغيل Windows XP، فإن مايكروسوفت أطلقت أيضا تحديثات خاصة لويندوز فيستا، ويندوز 8، ويندوز سيرفر 2003 و ويندوز سيرفر 2008.

يمكنك الحصول على هذا التحديث حصريا عبر أداة تحديثات ويندوز Windows Update.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.