الرئيسية | جديد | جديد التورنت | بعد إغلاق T411، اعتقال مديريه المزعومين في السويد

بعد إغلاق T411، اعتقال مديريه المزعومين في السويد

لقد تم هذا الثلاثاء 27 جوان/يونيو في السويد القاء القبض على ما يشتبه فيهم أنهم مسيرو موقع T411، موقع التورنت الفرنسي الأكثر زيارة وشهرة والمتوقف منذ نهاية الأسبوع الماضي، خلال عملية مشتركة نفذتها قوات الأمن الفرنسية والسويدية حسب ما صرح به ممثلو الادعاء في ستوكهولم.

عملية التوقيف نفذتها الشرطة السويدية برفقة رجال الدرك الفرنسي بمداهمة إقامة في الضواحي الجنوبية للعاصمة السويدية، واعتقلت اثنين من قاطنيها حسب ما ذكره المدعي هنريك راسموسين لوكالة فرانس برس.

وقد نشرت صحيفة Dagens Nyheter، أن الموقوفين الإثنان مواطنين الأوكرانيين مقيمين بطريقة قانونية.

عمليات اقتحام وتفتيش لشركة استضافة مواقع مكنت من بسط السيطرة على الخوادم التي تستضيف موقع T411، وهو موقع تورنت يفهرس ملفات التورنت ويعد من بين الاكثر شعبية في فرنسا المتخصصة في هذا المجال.

مئات الآلاف من الملفات ذهبت أدراج الرياح

يتيح هذا الموقع لأعضائه تبادل مئات الآلاف من البرامج والفيديوهات والموسيقى والكتب وغيرها عبر برتوكول الند للند peer to peer دون الحاجة لاستضافة هذه الملفات نفسها. وقد ربط كثيرون من المهتمين بأخبار عالم التورنت، توقف الموقع بعمليات الإعتقال.

قال المدعي هنريك راسموسين “بناء على النتائج التي توصلنا إليها، فقد تم استضافة الموقع على خوادم هنا في السويد يديره مشتبه أو اثنين من المشتبه بهم” وتم الاعتقال هذا الثلاثاء بتهمة انتهاك حقوق التأليف والنشر وتبييض أموال.

وأضاف المدعي أن التحقيق تم في المقام الأول بفرنسا أين سيتم تسليم المشتبه بهما في وقت قريب.

تحديث: ألقي القبض على ستة أشخاص حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.