الرئيسية | جديد | جديد التقنية في الجزائر | الربط بالأنترنت حسب رغبة الزبون لكن بدون منح جهاز “مودم”

الربط بالأنترنت حسب رغبة الزبون لكن بدون منح جهاز “مودم”

قامت اتصالات الجزائر بتغيير في عروضها الموجهة لزبائنها من مهنيين وأشخاص عاديين، من خلال تقديم خدمة الأنترنت حسب الاشتراك الذي يريده الزبون ولكن هذه المرة دون منح جهاز المودم الذي يتعين على هذا الأخير شراؤه من السوق وهو الذي تعود على اقتنائه مجانا من الوكالات التجارية للمجمع.

يأتي هذا القرار بناء على تعليمة تم البدء في تطبيقها بحر هذا الأسبوع، بعدما كانت اتصالات الجزائر سابقا تقدم عروضا مغرية، بداية بانترنت أديسال، حيث كان الزبون يدفع اشتراكا لـ 6 أشهر ويحصل على جهاز مودم، ونفس الأمر بالنسبة لعرض إيدوم أديسال، حيث يدفع الزبون اشتراكا لمدة شهرين للحصول على “مودم”.

وفي شهر مارس الفارط قامت اتصالات الجزائر بحصر الحصول على جهاز “مودم” فقط على المهنيين في إطار عرض محترف، وكذا أصحاب التدفق 20 ميغابايت الذين يستفيدون من عدة امتيازات، لكن مؤخرا لم يعد لنوع الفئة أي فائدة في الاستفادة من عروض خاصة، لاسيما المهنيين ونقصد بهم أصحاب المهن الحرة كالمحامين، المحاسبين، الأطباء، المهندسين المعماريين والمؤسسات الصغيرة كمطاعم الوجبات السريعة، وكالات السفر والسياحة، مدارس تعليم السياقة … إلخ.

ولم يهضم المهنيون هذا القرار الأخير وهم المتعودون والملتزمون بتسديد اشتراكاتهم بانتظام، خاصة وأن الامتيازات التي كانوا يتمتعون بها من خلال عرض” محترف”سهلت عليهم الكثير من الأمور في القيام بنشاطاتهم المهنية والتجارية، حيث كان لديهم الاختيار بين عرض أنترنت 4 ميغابايت مقابل 4999 دج، وعرض ب 8 ميغابايت مقابل 6999 دج بالإضافة إلى جهاز مودم، وهاتف ثابت بسماعتين.

وهو العرض الذي لقي استحسانا وإقبالا كبيرا منهم بالنظر لمواصفات العرض من خدمة الأنترنت غير المحدود وخط هاتفي إيدوم أديسال مع اتصالات غير محدودة نحو الهاتف الثابت المحلي والوطني وتخفيضات حتى 30 بالمائة نحو الهاتف المحمول والدولي، بالإضافة إلى حل “نقرة واحدة” لإنشاء موقع الكتروني (اسم نطاق “dz” + استضافة بمساحة 1 جيغا أوكتي + بريد إلكتروني).

وبخصوص الجيل الرابع اتخذت اتصالات الجزائر أيضا إجراءات يمكن أن يقال عنها أنها جزائية، كونها تتعامل بصرامة مع المتقاعسين في تجديد اشتراكاتهم، حيث ابتداء من الأسبوع المنقضي تم البدء في تطبيق تعليمة تفيد بتوقيف خدمة الجيل الرابع للزبون الذي لا يجدد اشتراكه لمدة شهرين.

ويجب على الزبون في هذه الحالة الاتصال بالوكالة التجارية لاتصالات الجزائر القريبة من مقر سكناه لإعادة تجديد الاشتراك من خلال طريقتين، الأولى عرض الجيل الرابع صوت ب 1700دج بالإضافة إلى شريحة “سيم” جديدة” و 2 جيغابايت بإشارة البيانات (DATA) ومكالمات هاتفية ب 500 دج ، والعرض الثاني جيل الرابع ب 900 دج يستفيد من شريحة “سيم” جديدة بالإضافة إلى أنترنيت 2 جيغا أديسال.

وبالنسبة لتجديد الاشتراكات لهذا العرض فتسري العروض الجارية في هذا الشأن ضمن آخر التحسينات التي جاءت بعد شهر رمضان الفارط التي تضمنت تغييرا في الأسعار وكذا في مضمون بطاقات التعبئة الخاصة بتقنية الجيل الرابع لاتصالات الجزائر.

نشره سعاد في الشعب يوم 12 – 08 – 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.