الرئيسية | التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent – قم بذلك بنفسك

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent – قم بذلك بنفسك

يعتبر يوتورنت uTorrent كأشهر برنامج للتحميل ومشاركة ملفات تورنت.

[toc]

أولا يجب تثبيت يوتورنت uTorrent

 1  قم بزيارة موقع يوتورنت uTorrent على utorrent.com (لا تخشى شيئا فهو مجرد موقع ويب) حيث يمكنك تحميل يوتورنت uTorrent مجانا. يوتورنت uTorrent متوفر بعدة نسخ كل واحدة منها مخصصة لأحد أنظمة التشعيل التالية: ويندوز، ماك، لينكس، وأندرويد.

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 1

ملاحظة: في الحقيقة هناك برامج تورنت أخرى إلى جانب يوتورنت uTorrent والتي قد ترغب في تجربتها، فتثبيت واستخدام هذه البرامج يتم بنفس الطريقة الخاصة بيوتورنت uTorrent. ومعظها خالي من الإعلانات، والتي تجعلها أكثر جاذبية لكن رغم ذلك وبحكم العادة لا يزال الكثيرون يستخدمون يوتورنت uTorrent “ولا هممهم حاجة”.

 2  قم بتحميل ملف تثبيت يوتورنت uTorrent. انقر على “Get uTorrent for Windows” (اضغط على Other Platforms لتحميل نسخة خاصة بنظام تشغيل آخر)، ثم انقر فوق رابط بنفس الاسم (Get µTorrent For Windows) للحصول على النسخة المجانية. سيبدأ التحميل مباشرة بعد لحظة.

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 2

 3  الآن قم بتشغيل ملف تثبيت يوتورنت uTorrent. ومن المحتمل أن يطلب منك نظام التشغيل تأكيد رغبتك في تثبيت البرنامج، لهذا وافق على ذلك.

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 3

 4  اتبع إرشادات المثبت لإعداد يوتورنت uTorrent. تأكد من أن “Add an exception for uTorrent in Windows Firewall” مؤشر عليها كما هو الحال في الصورة أدناه.

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 4

 5  تجنب العروض الإضافية أثناء التثبيت. سيعرض عليك عدة مرات تثبيت برامج إضافية  مع يوتورنت uTorrent، وأنت بالتأكيد لا تريد تثبيت أي من هذه خردوات، لأنها سوف تختطف المتصفح الخاص بك وتغير محركات البحث الافتراضية وستتحكم في عمليات البحث.

إذا كنت ترغب في استخدام برنامج تورنت لا تتضمن أي برامج اشهارية مشبوهة مع المثبت، جرب استخدام qBittorent أو Transmission (شخصيا أنا لم أجربها).

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 5

 6  قم الآن بإنهاء عملية التثبيت. بعد رفضك أو قبولك (إذا كنت تعرف ماذا تفعل) للعروض الإضافية، سيبدأ المثبت في تثبيت يوتورنت uTorrent، وبعد اكتمال التثبيت، سيتم فتح يوتورنت uTorrent و ستلاحظ أيضا أيقونة يوتورنت uTorrent على سطح المكتب.

التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 6

ثانيا إعداد يوتورنت uTorrent

 1  افتح قائمة خصائص/Preferences. قبل البدء في تحميل التورنت، هناك بعض الإعدادات التي سوف تريد أو تحتاج ضبطها. انقر على قائمة “خيارات/Options” واختر “خصائص/Preferences”.

إعداد يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 1

 2  انقر فوق قسم “المجلدات/Directories” وقم بتعيين مجلد التحميل. هذا سوف يسمح لك بتحديد مجلد حيث يتم حفظ ملفات التورنت بعد تحميله.

إعداد يوتورنت uTorrent - خطوة رقم 2

  • إذا اردت تغيير لغة البرنامج إلى اللغة العربية، انقر على General اختر Arabic ثم على OK واعد تشغيل يوتورنت uTorrent.
  • انصح هنا بتخصيص مجلد “التحميلات الجديدة/new downloads” فقط والباقي قم بتخصيصه اذا احتجت الى ذلك فيما بعد.

 3  انقر على “عرض النطاق/Bandwidth”. عليك أن تحدد هنا بعض خيارات سرعة الاتصال والتي سوف تساعد على تحسين التحميلات ومشاركة الملفات.

 4  تمكين “معدل الإرسال الأقصى/Maximum upload rate”. إذا تركت القيمة “0” فلن يتم كبح سرعة الرفع، وهذا من شأنه أن يجعل تصفح صفحات الويب من بطيئ إلى بطيئا جدا. لهذا اختر سرعة رفع في حدود 50٪ من سرعة الرفع الحقيقة لاشتراكك أو أقل، وهذا سيضمن لك تصفح المواقع والقيام بأشياء أخرى على الانترنت أثناء التحميل من التورنت.

  • يمكنك معرفة سرعة الرفع لديك باجراء فحص على موقع مثل speedtest.net، إذا كانت سرعة الرفع 30 كيلوبت في الثانية مثلا حدد قيمة 15 أو أقل.

 5  إذا كانت حكومتك أو شركة الإتصالات تحظر التحميل من شبكات التورنت قم بتمكين “تشفير البروتوكول/Protocol Encryption” بجعلة ممكن/Enables. هذا سيساعد على إخفاء نشاطك هذا.

ثالثا تحميل تورنت من موقع تورنت!

 1  العثور على تورنت لتحميله. هناك عدد لا يحصى من المواقع حيث يمكنك أن تجد روابط لتحميل الملفات المشاركة على شبكة التورنت. ملف التورنت هو ملف صغير يتضمن معلومات أهمها مكان تواجد الملف الفعلي الذي تحاول الحصول عليه. فعلى سبيل المثال، ملف تورنت خاص بفيلم ما سوف يسمح لك بالاتصال بالكمبيوترات الشخصية التي تحوي نفس ملف التورنت ثم تحميل الفيلم منها. في الحقيقة فإن ملف التورنت نفسه لا يحتوي على أي جزء من الملف (أو الملفات) التي ستقوم بتحميلها.

  • هناك العديد من مواقع (فهارس) التورنت والتي تستضيف الأطنان من ملفات التورنت المختلفة. يمكنك ببساطة استخدام حقل البحث الخاص بهذه المواقع لتجد ما تريد (برامج، تطبيقات، كتب، أفلام، ألعاب…).

تفضل أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2017 (حصريا وبروابط مباشرة)

  • إذا كنت تبحث مثلا عن حلقة من برنامج تلفزيوني، فمن المفيد أن تعرف نظام الترقيم، فعادة ما تتم تسمية الملف الخاص بحلقة معينة برقم الموسم متبوع برقم الحلقة، على سبيل المثال، الحلقة الثالثة من الموسم الحادي عشر من العرض ستجدها باسم “s11e03″، وستتعلم مستقبلا أشياء أخرى ستساعدك على ايجاد ما تفضله.

 2  ألقي نظرة على عدد السيدر (Seeder بالجمع نقول سيدرز Seeders). غالبا ما تعرض مواقع التورنت في فهارسها أو نتائج البحث عدد السيدرز (Seeders) الخاص بكل ملف تورنت. والسيدرز هي الكمبيوترات المتصلة بشبكة التورنت والتي تم تحميل عليها الملف المستهدف بشكل كامل وتتشاركه مع الآخرين. إذا كان هناك المزيد من السيدرز (يعني كلما كان عدد السيدرز كبيرا)، ستتم عملية التحميل بأقصى سرعة. إذا لم يكن هناك سيدر، أو عدد قليل فقط، قد تكون عملية تحميل الملفات غالبا صعبة.

 3  اعثر على رابط التحميل الخاص بملف التورنت. بما أنك مبتدأ واعتمادا على موقع التورنت الذي تكون فيه، فقد تضطر إلى التركيز قليلا للعثور والضغط على رابط التحميل الصحيح، لأن العديد من مواقع الترنت تعرض إعلانات تم تصميمها لتبدو وكأنها أزرار تحميل، خذ هذا بعين الإعتبار لتتجنبها وأنا متأكد أنك ستتعلم كيف تكتشفها مع الوقت. الآن بمجرد النقر على زر التحميل الصحيح، سيتم تحميل ملف تورنت فورا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأن ملفات تورنت صغيرة جدا.

 4  افتح ملف تورنت الذي تم تحميله. إذا قمت بربط ملفات التورنت مع يوتورنت uTorrent أثناء التثبيت، فإن يوتورنت uTorrent سيفتح تلقائيا عند فتح ملف تورنت بالنقر المزدوج. إذا لم تقم بذلك، فيجب عليك تحديد يوتورنت uTorrent أو برنامج مماثل عندما يطلب منك نظام التشغيل تحديد البرنامج الذي تريد استخدامه لفتح الملف.

 5  مراقبة تقدم عملية التحميل. عند فتح ملف تورنت، سيحاول يوتورنت uTorrent الاتصال بكمبيوتيرات أخرى تتقاسم نفس ملف التورنت. وكما ذكرنا سابقا فإنه كلما زاد عدد العملاء الذين تتصل بهم، كلما تمت عملية تنزيلك للملف المستهدف بشكل أسرع (بشكل عام). وستلاحظ أن يوتورنت uTorrent قد يستغرق بعض الوقت للاتصال مع العملاء الآخرين، ونفس الشيء بالنسبة لسرعة التحميل والتي تتزايد تدريجيا.

  • مع مرور الوقت ينخفض عدد السيدرز الخاص بملفات التورنت القديمة وهذا لا يسمح باتصال سريع أو قد لا يتم الاتصال على الإطلاق. لهذا حاول العثور على ملف تورنت مع الكثير من مشاركين (سيدرز).
  • يمكنك أن تصبح سيدر بدورك إذا أردت وهذا بمشاركة التورنت بعد اكتمال التحميل.

نصائح التحميل باستخدام يوتورنت uTorrent

  • استخدم مستكشف الملفات للعثور على المجلد الذي تم تعيينه أثناء تثبيت يوتورنت uTorrent للملفات المحملة.
  • استخدم برنامج مناسب لتشغيل الملفات أو قراءتها.
  • كن حذرا بشكل خاص من البرامج والتطبيقات المحملة من التورنت، فتشغيل برنامج من مصدر غير معروف يضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطر، إلا إذا كنت على ثقة تماما بالمصدر.
  • تأكد من أن لديك مكافح فيروسات نشط وقادر على اكتشاف الفيروسات تلقائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.