الرئيسية | تطوير المواقع | برنامج أدسنس | إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 4)

إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 4)

ملاحظة: كاتب هذا المقال هو جون براون John Brown، رئيس الاتصالات لسياسة الناشر Publisher Policy Communications. وسيتكلم هنا حول ما يجب القيام به في حالة ظهور رسالة تحذيرية خاصة بانتهاك سياسة أدسنس.

في هذا المقال، أود أن أتحدث عن الرسائل التحذيرية المتعلقة بانتهاك سياسة أدسنس والخطوات التي يجب اتخاذها في حالة ما إذا تلقيت إحداها. كما سوف أجيب على بعض الأسئلة الأكثر شيوعا حول هذه الرسائل التحذيرية.

ما هي الرسالة تحذيرية؟

نحن نقوم بتوجيه رسائل تحذير لناشرينا إذا كان موقعهم، أو صفحة ما من الموقع، ينتهك/تنتهك سياسات برنامج أدسنس . إذا تعلق الأمر بانتهاكات بسيطة لسياسة أدسنس والتي يمكن أن يتم معالجتها بسهولة إلى حد ما، فإن أول خطوة نقوم بها هي إصدار تحذير.

أين يمكنني الاطلاع على رسالة التحذير الخاص بي؟

يتم إرسال رسائل التحذير إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب أدسنس الخاص بك. يمكنك تعديل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك من خلال إعدادات الاتصال الشخصية في حساب أدسنس خاصتك. يمكنك أيضا التحقق من وجود انتهاكات السياسات عن طريق زيارة صفحة حالة الحساب.

ماذا أفعل إذا تلقيت رسالة تحذير؟

إذا تلقيت رسالة تحذير، اتبع الخطوات التالية لاستدراك الانتهاك في أسرع وقت ممكن:

1. قم بقراءة التعليمات الواردة في رسالة التحذير بعناية حتى تتمكن من فهم لماذا تنتهك الصفحة المعنية من موقع الويب الخاص بك سياسة أدسنس.

  • غالبا ما نوصي بإزالة شفرة أدسنس (الإعلانات) من الصفحة (أو الصفحات) المخالفة بكل بساطة. فأنت لست مضطر إلى إزالة شفرة أدسنس من موقعك بالكامل، فقط الصفحات المخالفة المحددة في الرسالة.
  • إذا كنت غير قادر أو غير متأكد من كيفية إزالة الإعلانات من هذه الصفحات المخالفة، أو كنت ترغب في مواصلة نشر إعلانات جوجل على هذه الصفحات المخالفة، رجاءا قم بتعديل أو إزالة المحتوى محل الانتهاك حتى يكون المحتوى متوافق مع سياسات برنامج أدسنس.

2. من المرجح أن عدة صفحات من موقعك تنتهك بالفعل سياساتنا. لهذا تحقق من أن كل صفحات موقعك متوافقة.

3. عندما تقوم بإضافة محتوى جديد إلى موقع الويب الخاص بك على صفحة تتضمن إعلانات جوجل، لا تنسى أن تتأكد أن هذه الصفحات متوافقة مع سياسات جوجل.

تشتمل الرسائل التحذيرية الإلكترونية على عنوان الصفحة التي تنتهك سياساتنا، ويمكن أن تحتوي هذه الرسائل على عناوين صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك إذا كانت مخالفة كذلك. قم بمراجعة المواقع والصفحات الخاص بك للتأكد من أنها متوافقة مع سياسة برنامج أدسنس.

ما هو الجدول الزمني لإصلاح المخالفة؟

بعد الحصول على الإنذار، يجب أن تراجع على الفور صفحات موقعك التي وضعت عليها شفرة أدسنس (يعني الإعلانات) وتأكد أنها تتوافق مع سياساتنا. إذا قمت بتعديل الصفحة المخالفة أو قمت بإزالة شفرة الإعلان منها (أي الصفحة المخالفة)، فلست بحاجة عندئذ إلى الاتصال بنا.

كيف نقوم في جوجل بتحديد الكيفية التي يتم بها إرسال الرسائل التحذيرية؟

هناك فكرة خاطئة مفادها أن برنامج أدسنس (أي شركة جوجل) يقوم بحظر أو تعطيل المواقع ويرسل الرسائل التحذيرية بشكل عشوائي. نحن نعتمد على مجموعة مفصلة من الضوابط الخاصة بانتهاكات سياسة أدسنس والتي يمكنك الإطلاع عليها في مركز مساعدة أدسنس.

هل قمنا في الماضي بتعطيل عرض الإعلانات على موقع ما دون إرسال أول تحذير؟

هناك بعض الحالات نكون فيها بحاجة إلى تعطيل عرض الإعلانات على موقع ما دون إرسال أول تحذير. فنحن عادة ما نتصرف بهذه الطريقة إذا ما تعلق الأمر بانتهاكات جسيمة مثل نشر محتوى للبالغين والتعدي على حقوق المؤلف، فضلا عن حالات المحتوى العنيف. ومن مؤكد أننا سنقوم بتعطيل الإعلانات على موقع مخالف إذا قمنا بالاتصال بالفعل بناشر لم يتجاوب معنا.

كيف يمكنني الطعن في تعطيل الإعلانات وإعادة تنشيطها؟

إذا تم تعطيل عرض الإعلانات على موقعك بسبب انتهاك سياسة أدسنس، فهناك خطوات يجب عليك اتخاذها كناشر لتفعيلها من جديد. أولا، يجب أن تعيد النظر في الصفحة (أو الصفحات) المخالفة من على موقع الويب الخاص بك. ونحن ببساطة نطلب منك إزالة شفرة الإعلان من الصفحة (أو الصفحات) المخالفة، وضمان أن لا تظهر إعلاناتنا إلى جانب المحتوى الذي ينتهك سياسات جوجل. وبمجرد إزالة شفرة الإعلان، فإنه يمكنك تقديم الطعن بعد الإطلاع على مقالة المساعدة التالية. في بعض الأحيان يقوم الناشرون بحذف شفرة أدسنس من كل صفحات الموقع, في حين أنهم ليسوا مطالبين بذلك, لهذا فأنت كناشر لست بحاجة إلى إزالة شفرة الإعلان من الصفحات غير المخالفة قبل إرسال الطعن.

للتأكد من أن طعنك قوي، اشرح لنا رجاءا بالضبط ما هي الإجراءات التي اتخذتها بخصوص الانتهاكات ولا تنسى أن تخبرنا أيضا كيف ستمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل. كما ننصحك بأن تدرج في رسالة الطعن عناوين صفحات أخرى قمت بإجراء تعديلات عليها بشكل استباقي. نريد أن نعمل سويا مع الناشرين لمساعدتهم على تنمية أعمالهم حتى تبقى متوافقة مع سياستنا.

يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول الطعون هنا.

هل من الممكن أن يتم إغلاق حساب أدسنس ما نهائيا؟

الإجراء الأخير والأكثر قسوة الذي يمكن لفرقنا التقنية اتخاذه يتمثل في إغلاق الحساب تماما. وهذا يحدث عادة إذا وجدنا انتهاكات فظيعة لسياستنا.

آمل أن تساعدك هذه المعلومات في التعامل مع انتهاكات سياسة أدسنس. لمزيد من المعلومات حول التحذيرات المتعلقة بسياسة أدسنس، قم بقراءة هذه المقالة في مركز المساعدة. كما نرجو أن تشاركنا ملاحظاتك في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.