الرئيسية | تطوير المواقع | برنامج أدسنس | إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 3)

إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 3)

كاتب هذا المقال هو جون براون John Brown، رئيس الاتصالات لسياسة الناشر Publisher Policy Communications. حيث سوف يشاركنا معلومات قيمة حول سياسات برنامج جوجل أدسنس Google AdSense.

في الأسبوع الماضي، شرحت لماذا نأخذ النقرات غير الصالحة والنشاط المخالف على محمل الجد وكيف تحمي سياسات برنامج AdSense المستخدمين والمعلنين والناشرين.

في هذا المقال، أود أن أقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على إبقاء حسابك في وضع جيد.

ماذا الذي يمكنك أن تفعله كناشر؟

ستتعرف فيما يلي على بعض الممارسات الجيدة لمنع النشاطات المخالفة على موقعك:

افهم حركة الزيارات وزوار موقع الويب الخاص بك عن طريق تحليل التقارير الخاصة بحركة الزيارات وهذا بتفكيك هذه التقارير إلى معلومات ذات مغزى.

راقب تحليلات الموقع (analytics) كثيرا حتى تتمكن من رصد مشاكل حركة الزيارات. إنشاء ‏‫تنبيهات مخصصة‬ قد يكون مفيدا جدا. على سبيل المثال، تمكنك تنبيهات Analytics من معرفة ما إذا كان هناك عدد معين من الزيارات غير العادية قادمة من بلد ما بشكل غير متوقع.

كن حذرا جدا عند شراء حركة الزيارات (Traffic)، لهذا قم بمراجعة القائمة المرجعية لمزوّدي الزيارات للمساعدتك على اختيار المزود المناسب أو توجيه الأسئلة المناسبة إلى المزود الذي تهتم بخدماته.

تحقق جيدا من طريقة دمج أكواد إعلانات أدسنس على مواقعك. وتأكد من أن موقعك لا يتحوي على أخطاء برمجية، وأنه يتوافق مع سياسات موضع الإعلان، ويتجاوب بشكل صحيح مع مختلف المتصفحات والمنصات. نمكنك صفحات الويب المصممة بشكل جيد من أن تحميك من العواقب الناجمة مثلا عن النقرات غير المقصودة.

استخدام ميزة السماح للمواقع بعرض الإعلانات لمنع الاستخدام غير المصرح به لأكواد الإعلانات البرمجية الخاصة بك.

لا تنقر على الإعلانات الخاصة بك, حتى وإذا كنت مهتما بأحد الإعلانات بالفعل أو كنت ترغب في التعرف على وجهتها، فالنقر على الإعلانات الخاصة بك محظور. وبدلا من ذلك، يمكنك استخدام شريط أدوات ناشري Google.

إذا لاحظت أي نشاط مشبوه على موقعك، فإنه يمكنك التصريح به من خلال نموذج الاتصال الخاص بالنقرات غير الصالحة.

يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول نوعية حركة الزيارات الإعلانية وأفضل الممارسات على مركز موارد جودة زيارات الإعلانات.

آمل أن تساعدك هذه الموارد على فهم لماذا نهتم بنوعية نظام الإعلان الرقمي وما الذي يمكنك القيام به للامتثال لسياساتنا المتعلقة بحركة الزيارات. نرجو أن تشاركنا ملاحظاتك أو ما إذا كانت لديك أسئلة إضافية في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.