الرئيسية | تطوير المواقع | برنامج أدسنس | إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 2)

إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 2)

كاتب هذا المقال هو جون براون John Brown، رئيس الاتصالات لسياسة الناشر Publisher Policy Communications. حيث سوف يشاركنا معلومات قيمة حول سياسات برنامج جوجل أدسنس Google AdSense.

إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 1)

في هذا المقال، أود أن أؤكد لماذا نأخذ النقرات غير الصالحة على محمل الجد وكما سأقوم بتوضيح بعض الأسئلة المتعلقة بنوعية حركة الزيارات والنقرات غير الصالحة.

إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 2) : افهم حركة الزيارات على موقعك

دعونا نعود خطوة إلى الوراء ونفكر في نظام الإعلان الرقمي. تبنى العلاقات بين جوجل والمعلنين والناشرين على الثقة. يحتاج نظام الإعلان الرقمي ليكون قويا وسليما إلى:

  • مستخدمين يثقون في النظام، ولديهم خبرة جيدة،
  • معلنين يستثمرون بأمان في الإعلانات الرقمية،
  • ناشرين يمكنهم الحفاظ على أعمالهم.

لحماية هذه العلاقات، من المهم جدا أن نتأكد من أن النقرات ومرات الظهور تتعلق بالمستخدم الحقيقي. لهذا هذا السبب نجد لدى جوجل فريق عالمي يقوم بمراقبة حركة الزيارات عبر شبكة جوجل الإعلانية، ويقي المعلنين من صرف أموالهم على حركة زيارات غير صالحة.

الآن، أود أن أتناول بعض الأسئلة والمخاوف الأكثر شيوعا لدى الناشرين المتعلقة بنوعية حركة الزيارات والنقرات غير الصالحة.

    ما هي التزامات جوجل اتجاه الناشرين؟

أولا جوجل تدير علاقاتها مع المعلنين وهذا لا داعي أن تقلق بشأنه. يستفيد الناشرين من إمدادات هائلة من الإعلانات. لتزويد المواقع الخاصة بك بالإعلانات للأشهر والسنوات القادمة، فإنه يجب على المعلنين أن يثقوا بشبكتنا الإعلانية. سياستنا تتمحور إذن حول حماية علاقاتنا بالمعلن، الأمر الذي يحمي في نهاية المطاف الناشرين الذين يعملون معنا أيضا.

    ماذا يحدث للأرباح الخاصة بالناشرين والمعلقة بسبب نشاط غير صالح؟

إذا تم التعرف على أرباح ناتجة عن نشاط غير صالح سيتم ردها إلى المعلنين النشطين، فجوجل لا تحتفظ بها. في عام 2014، قمنا برد أكثر من 200،000،000 $ للمعلنين وهي عبارة عن أرباح ناتجة عن نشاط غير صالح. وفي عام 2014، قمنا بتعطيل أكثر من 160،000 موقع لحماية نظامنا.

    ماذا يمكن أن تفعله جوجل للتعريف بسياساتها؟

لقد اعتمدنا سياسة الصمت عموما من أجل حماية مؤشراتنا. نجد أنه من المهم أن نقوم بحماية مؤشراتنا حتى لا تتمكن العناصر السيئة من التعرف على الطريقة التي تمكننا من اكتشاف النشاطات غير الصالحة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نسعى دائما لزيادة الشفافية بخصوص اتصالاتنا دون المساس بالسرية التي تطبع تقنياتنا وهذا لحماية المعلنين والناشرين. ترقبوا الميزات الجديدة التي سوف تساعدك كناشر للحصول على المزيد من السيطرة على المحتوى الخاص بك وجعله متوافق أكثر مع سياساتنا.

    هل ستغير جوجل طريقتها في التعامل مع مجتمع الناشرين إلى الأفضل؟

نحن ندرك أنه بإمكاننا أن نحسن اتصالاتنا، خاصة تلك المتعلقة بالتحذيرات، وتعليق الحساب، أو وقف الحساب. يقع على عاتقي أن أقوم بهذا, ولدي العديد من الأشخاص الذين يعملون معي  جنبا إلى جنب, لتحسين لغة التواصل المستخدمة في التعليمات المتعلقة بالتحذيرات أو الرسائل الصادرة من جوجل. وأعتقد أن الناشرين يفهمون بشكل أفضل بكثير عندما تكون سياساتنا واضحة وعندما نتواصل بشكل فعال، وفرض الالتزام على الدوام.

أتمنى أن تجدوا هذه الأفكار مفيدة. سوف نتحدث في الجزء القادم حول ما يمكنك القيام به كناشر للمساعدة على حماية نظام الإعلان الرقمي.

اضغط هنا لقراءة إزالة الغموض عن سياسات أدسنس مع جون براون (الجزء 1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.