الرئيسية | جديد | جديد التقنية في الجزائر | أوريدو وجازي يرفعان من أسعارهما!

أوريدو وجازي يرفعان من أسعارهما!

آثار قانون المالية 2016 على مشغلي الهاتف النقال

أوريدو وجازي يرفعان من أسعارهما!

الأعراض السلبية لقانون المالية لسنة 2016، على قطاع الاتصالات في الجزائر لم تتأخر عن الظهور. وهذا بعد أيام قليلة من بدء سريان القانون المثير للجدل والذي يقر زيادات على العديد من المنتجات بما في ذلك خدمات الهاتف النقال!

ووفقا لمعلومات تم تداولها، فإن أوريدو وجازي قد بدآ, اعتبارا من هذا الجمعة، 8 يناير 2016، في تطبيق أسعار جديدة على خدمات الاتصالات. بالنسبة لأوريدو، فإن سعر الدقيقة الواحدة سيكون الآن بـ 7.98 دينار، حيث كان يتم فوترة المكالمات سابقا بالـ 30 ثانية بسعر 3.98 دج. أما جازي، فقد قررت تغيير طريقة فوترة المكالمات الخاصة بعروضها. ففي الواقع، سيتم احتساب الدقيقة الأولى في مجملها، ثم سيتم اقتطاع أو فوترة الرصيد كل 30 ثانية من المكالمة. أما بخصوص موبيليس، فلا تتوفر أي معلومات عن أي زيادة في الأسعار.

للتذكير، فإن مشغلي الهاتف النقال الثلاث وهم أوريدو، جازي وموبيليس سيتحملون زيادات ضريبية جدية جاء بها قانون المالية لعام 2016. والسبب يمكن أن يكون راجعا لانخفاض أسعار النفط في عام 2015. وهذا يشمل ضريبة على القيمة المضافة على خدمة الإنترنت عبر الهاتف النقال 3G والتي ارتفعت بنسبة 10٪ من 7% إلى 17٪. والضريبة على رقم الأعمال السنوي الخاص بشركات الاتصالات الذي ارنفع هو الآخر من 1٪ إلى 3٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.