الرئيسية | جديد | جديد التورنت | أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016
أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016

أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016

جديد يهمك للغاية:

أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2017 (حصريا وبروابط مباشرة)

أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016

2016لقد أصبح نشر قائمة بأكثر مواقع التورنت زيارة في العالم تقليدا في موقع أصيل.بي.سي. وفي بداية 2016, في قائمة أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016, لا يزال موقع KickassTorrents يشغل معظم حركة الزيارات يليه موقع خليج القرصان The Pirate Bay. ويجب أن نذكر أن هناك الكثير من الأشياء قد حدثت خلال العام الماضي في عالم التورنت، خاصة اختفاء مواقع تورنت شهيرة من المشهد.

أكثر مستخدمي عالم التورنت عشاق لتبادل الملفات ومخلوقات عجيبة أيضا، فبمجرد أن يختفي موقع التورنت المفضل لديهم يقفزون بكل سرور على موقع التورنت التالي.

وهذا ينعكس أيضا على الترتيب السنوي لأفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية والذي يشهد نفس الأسماء المعتادة ولكن أيضا بعض القادمين الجدد المشكوك فيهم للتنبيه.

واحد من أهم التغيرات الكبرى كان بالاستحواذ العدائي لموقع التورنت الشعبي, المتخصص في البرامج التلفزيونية, EZTV (اقرأ هذا EZTV يقع في أياد المحتالين). وهذا ما دفع الفريق الأصلي لإغلاق موقعهم مايو الماضي. ومن ثمة استحوذت مجموعة أخرى على علامة EZTV، واستمرت في نشر ملفات التورنت الخاصة بهم باستخدام “غير رسمي” لعلامة EZTV. ومع ذلك قمنا بترتيب الموقع كوافد جديد.

نفس الشيء حدث لموقع YIFY، عندما وقع مشرفه الأسترالي في مشاكل قانونية. وتم بعدها إغلاق الموقع الرسمي YTS ولكن استعيض بسرعة من قبل موقع “غير رسمي” YTS.ag، والذي تمكن من جلب حصة كبيرة من الزوار خلال الشهرين الماضيين.

على ما يبدو، فإن معظم مستخدمي شبكة التورنت سعداء طالما يمكنهم الحصول على البديل، بغض النظر عن ما هو أصلي المصدر.

KickassTorrents (أو KAT) لا يزال موقع التورنت الأكثر زيارة وكما يبدو سيستمر في النمو. تم وضع خليج القرصان في المركز الثاني، وقد عاد بقوة بعد نحو شهرين. وقد اشتغل الموقع انطلاقا من عدة أسماء نطاق حتى قبل أيام قليلة، لهذا اخترنا عدم إدراج ترتيب اليكسا الخاص به.

وفيما يلي قائمة أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016 وتستند القائمة على تقارير حركة الزيارات المختلفة وقمنا بعرض ترتيب اليكسا لكل موقع. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بإدراج ترتيب العام الماضي.

أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016

1. KickassTorrents

تأسس KickassTorrents في عام 2009 وتمكن من تجاوز خليج القرصان العام السابق. قاوم KickassTorrents جهود الرقابة المختلفة وقد غير الموقع من اسم نطاقه عدة مرات, كان آخرها اسم النطاق الكوستاريكي .cr بعد أن خسر اسم النطاق الصومالي Kickass.so.

روابط بديلة : katproxy.com / KickassTorrents / kat.sx

ترتيبه على أليكسا: 85 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 1

2. Thepiratebay (خليج القرصان)

يعتبر خليج القرصان واحدا من الرموز الرئيسية في عالم القرصنة الإلكترونية. موقع التورنت هذا لم يكن موجودا في بداية عام 2015 على شبكة الإنترنت وكان عليه أن يواجه عدة مشاكل. ومع ذلك سرعان ما استعاد الملايين من المستخدمين بعد عودة ناجحة العاملة بعد أسماء النطاقات حتى الأسبوع الماضي (خليج القرصان يخسر حفنة من أسماء النطاق الخاصة به).

روابط بديلة : thepiratebay.se / thepiratebay.la / thepiratebay.am / thepiratebay.gs / thepiratebay.gd / thepiratebay.mn

ترتيبه على أليكسا: غير محدد / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 4

3. ExtraTorrent

يمضي ExtraTorrent قدما للحصول على المزيد من الزيارات وقد أصبح واحدا من أكثر مجتمعات التورنت نشاطا. الموقع هو أيضا موطن فرق ETTV وETRG.

ترتيبه على أليكسا: 342 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 3

4. Torrentz

يعتبر Torrentz أقوى محرك بحث وصفي (بالإنجليزية: Metasearch engine) لشبكات البت التورنت منذ سنوات عديدة. وعلى عكس مواقع التورنت الأخرى الواردة في هذه القائمة, فإن Torrentz لا يستضيف أي ملفات تورنت ولا ما يسمى بالروابط المغناطيسية (magnet links)، فهو يقوم فقط بتوجيه الزوار إلى المواقع التورنت الأخرى انطلاقا من نتائج البحث. يستخدم الموقع عدة أسماء نطاقات و .eu هو الأكثر شعبية.

ترتيبه على أليكسا: 351 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 2

5. RARBG

بدأ RARBG باعتباره خادم تعقب Tracker انطلاقا من بلغاريا, وهو يشهد ارتفاعا مستمر في الزوار منذ أن تم حجبه في المملكة المتحدة العام السابق.

ترتيبه على أليكسا: 1101 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 7

6. 1337x

1337x هو موقع مجتمع بت تورنت بنفس الاسم. ويقول أصحاب الموقع أنهم أنشئوا 1337x ليكون موقعا خاليا من الإعلانات الإباحية والمخلة. تخلى الموقع هذا العام عن اسم النطاق org، ويعمل الآن انطلاقا من 1337x.to. لكن الموقع يشهد اضطرابا بسبب تخلي الكثير من أعضاءه عنه لأسباب أمنية, والأيام القادمة هي التي ستحدد مصير شعبيته.

ترتيبه على أليكسا: 1240 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: 9

7. EZTV.ag

الفريق المتخصص في توزيع ملفات التورنت الخاصة بالبرامج التلفزيونية EZTV أغلق في وقت سابق من هذا العام بعد أن تم الإستيلاء عليه من طرف هاكر عدائيين للفريق الأصلي. الموقع الحالي يعمل إذن تحت إشراف مالك جديد يقوم بتوزيع ملفات التورنت الخاصة به. كنوع من التضامن مع أصحاب الموقع الأصليين حظرت عدة مواقع تورنت إصدارات ‘المالك الجديد’ من مواقعهم.

ترتيبه على أليكسا: 1373 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: وافد جديد

8. TorrentHound

TorrentHound موقع تورنت مخضرم منذ العقد الماضي، ولكنه وافد جديد في هذا الترتيب. كما كان مراقبا عن كثب من أصحاب حقوق التأليف والنشر هذا العام. هذا الموقع محظور في العديد من البلدان، وتم تصنيفه كملاذ قرصنة من طرف حكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك العديد من المواقع المذكورة في هذا الترتيب.

ترتيبه على أليكسا: 1240 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: وافد جديد

5. YTS.ag

YTS.ag موقع  تورنت لا علاقة له مع الفريق YTS أو YIFY الأصلي، ولكن أحدهم فكر في اقتناص الفرصة بهدف أخذ مكانه. وكما حدث مع فريق EZTV الجديد، حرمت عدة مواقع تورنت هذه المجموعة الجديدة من استخدام علامات YIFY أو YTS.

ترتيبه على أليكسا: 1240 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: وافد جديد

10. TorrentDownloads

TorrentDownloads موقع تورنت شعبي آخر ولسنوات عديدة. وقد وجد لنفسه مكانا في ترتيب هذا العام. فهو يوفر ملفات التورنت للملايين من المستخدمين في كل شهر.

ترتيبه على أليكسا: 1240 / ترتيبه على أصيل.بي.سي العام الماضي: وافد جديد

تنويه: نعم، نحن نعرف أن ترتيب أليكسا ليس دقيقا، وأن لدى هذا الترتيب الكثير من العيوب، ولكن عندما يتم الجمع بين كليهما فإن النتيجة ستكون جيدة جداً للمقارنة بين المواقع التي تعمل في المجال نفسه وفي هذه الحالة أفضل 10 مواقع تورنت الأكثر شعبية لعام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.