الرئيسية | جديد | جديد الهواتف الذكية | أفضل هواتف ذكية من ناحية عمر البطارية (أفريل 2017)
أفضل هواتف ذكية من ناحية عمر البطارية

أفضل هواتف ذكية من ناحية عمر البطارية (أفريل 2017)

هل تتذكر نوكيا 3310 (أشهر هاتف “حطبة” أسطوري في الجزائر)، هاتف بسيط التصميم قادر على أن يجلب لك الرسائل والمكالمات لمدة ثلاثة أيام، دون أن تقترب من المأخذ الكهربائي. كان هذا في عام 2000, لكننا حاليا نجد أن معظم الهواتف الذكية لا يمكنها أن تتخلى عن الشاحن البتة بعد يوم واحد من الاستخدام العادي.

لقد كان الحديث عن مشكلة النفاذ السريع للطاقة هامشيا لحد ما، لأن أداء الهواتف الذكية حقق قفزة ضخمة، لكن مع مرور الوقت أصبح عمر البطارية هاجس حقيقي لدى المستخدمين لأن الهواتف الذكية بالنسبة لهم أصبحت ضرورية ومتعددة الاستخدامات على نحو متزايد!

مع معالجات أسرع وشاشات أكثر دقة، وأجهزة استشعار مختلفة الأنواع، أصبحت قدرات الهواتف الذكية لا يستهان بها، وهي من جهة أخرى نتيجة للتطور الطبيعي التي شهدته الاستخدامات المتعددة والجد متقدمة: كالالتقاط صور عالية الدقة وفيديوهات Full HD، ألعاب 3D، تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد، الخ

السؤال المطروح الآن هو كيف يمكن التوفيق بين هذا الأداء المتفجر مع استهلاك طاقة مناسب؟ هذا تحدٍ تكنولوجي عظيم بلا شك سيواجهه مستقبلا مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة النقالة بشكل عام.

أفضل هواتف ذكية من ناحية عمر البطارية (أفريل 2017)

(ترتيب تنازلي)

10. Samsung Galaxy A5 (موديل 2016)

Samsung Galaxy A5 (2016)
اضغط على الصورة لتكبيرها

رغم أنه تم الشروع في تسويقه عام 2016، فلا يزال هذا الهاتف الذكي من سامسونج من الفئة المتوسطة تحديدا يفرض نفسه وحتى أنه يثير الإعجاب. مع شاشة Full HD بتقنية Super Amoled، فإن A5 يستميت في ترتيب أكثر الهواتف الذكية مثابرة. العلامة الكورية الجنوبية تقدم هنا بالفعل موديل محسن بشكل دقيق، علاوة على أنه ذا تصميم جميل.

قدرة البطارية (بالساعة) : 12 سا 22 | السعر : 299 €

9. Samsung Galaxy S8 Plus

Samsung Galaxy S8 Plus
اضغط على الصورة لتكبيرها

نسخة القادم الجديد من سامسونج ذات الحجم الكبير تأتي بكثير من المميزات، تصميم وشاشة ذات دقة مذهلة (لكنها هشة للغاية)، هذا الهاتف يجمع بين الأداء المحلق على ارتفاع عال في ما يخص الصورة، والقدرات التقنية والتحمل من حيث استهلاك الطاقة، على غرار الموديلات الأخرى في الفئة الوسطى والعليا من سامسونج.

قدرة البطارية (بالساعة) : 13 سا 00 | السعر : 909 €

8. Samsung Galaxy S7 Edge

Samsung Galaxy S7 Edge
اضغط على الصورة لتكبيرها

هذا بالتأكيد واحد من أفضل موديلات الفابلات التي تعمل بالأندرويد في الوقت الراهن. وبالإضافة إلى كونه جميل وقوي ومزود بشاشة جميلة، فإن Galaxy S7 Edge يعدك أنه سيستمر في العمل وبسهولة خلال يومين على التوالي دون الحاجة إلى إعادة شحنه. أضف إلى ذلك انه واحد من أكثر النماذج الناجحة في السوق في ما يخص التقاط الصور.

قدرة البطارية (بالساعة) : 13 سا 13 | السعر 799 €

7. ZTE Blade A610 Plus

ZTE Blade A610 Plus
اضغط على الصورة لتكبيرها

سريع الاستجابة ومزود بشاشة عالية الجودة، فإن هذا الهاتف الذكي يتميز أيضا ببطاريته القوية والمدمجة ذات 5000 ميلي أمبير ساعي (mAh). يمكننا أن نغض الطرف عن وزنه الثقيل، لكنك لن تتسامح معه في الغالب بخصوص الأداء المتوسط للكاميرا والمكبر الآلي (Auto-focus) شبه غير فعال. ولكن إذا كنت ترغب في موديل ذات بطارية لا تخذلك خلال يوم، فإن هذا الهاتف الذكي والذي لا يتجاوز سعره 250 يورو سيروق لك كثيرا.

قدرة البطارية (بالساعة) : 13 سا 22 | السعر : 249 €

6. Samsung Galaxy A5 (موديل 2017)

Samsung Galaxy A5 (2017)
اضغط على الصورة لتكبيرها

بسعر أقل من 430 يورو، ضاعف هاتف سامسونج Galaxy A5 بنسخته الجديدة من أداءه وقدرة التحمل لديه مع تصميم ناجح كما عودنا. فقط نعيب عليه جودة الصورة في الأماكن منخفضة الضوء وهذا هو السبب الذي يفصله عن الفئة العليا الراقية.

قدرة البطارية (بالساعة) : 13 سا 50 | السعر : 429 €

5. Samsung Galaxy A3 (موديل 2017)

Samsung Galaxy A3 (2017)
اضغط على الصورة لتكبيرها

هذا هو الهاتف المحبوب لهذا العام: Samsung Galaxy A3 فهو يجمع بين السعر المعقول وخصائصه التقنية الجيدة. وبصرف النظر عن سعة تخزين 16 GB القابلة للتوسيع بواسطة microSD فإنه لا يعاني من أي تقصير. واستقلاليته الطاقوية ملتقطة الأنفاس، ستسمح لك بالاعتماد عليه إلى مدة يومين قبل أن تفكر في شحنه.

قدرة البطارية (بالساعة) : 14 سا 32 | السعر : 329 €

4. Xiaomi Redmi 4

Xiaomi Redmi 4
اضغط على الصورة لتكبيرها

بسعر في حدود 160 يورو، فإنه يمكن اعتبار XIAOMI redmi 4 مرجعية جديدة للهواتف الذكية في الفئة الدنيا. وبصرف النظر عن عدم توافقه مع شبكات النقال ذات تردد 800 ميغاهيرتز، فإن هذا الهاتف الذكي يجمع العديد من المميزات. والأهم من ذلك، فهو يتمتع باستقلالية طاقوية استثنائية في فئة الهواتف ذات شاشات 5 بوصة.

قدرة البطارية (بالساعة) : 15 سا 21 | السعر : 160 €

3. Archos 50 Saphir

Archos 50 Saphir
اضغط على الصورة لتكبيرها

Archos 50 Saphir ليس مثاليا ولكنه يتميز بقدرة تحمل ممتازة وشاشة ذات جودة جيدة جدا، ويبدو كافيا جدا للاستخدام العادي ولن يجبرك على نخر ميزانيتك.

قدرة البطارية (بالساعة) : 15 سا 37 | السعر : 199 €

2. Motorola Moto Z Play

Motorola Moto Z Play
اضغط على الصورة لتكبيرها

إذا كنت تولي أهمية أكبر لقدرة البطارية على حساب التصميم، فإن Moto Z Play سيكون خيارك الأفضل، فهو يوفر أداء مماثلا لـ Moto Z إلى حد ما، إلا في ما يخص أداء التصوير في الأماكن خافتة الإضاءة. ومع ذلك فإن هذا الهاتف الذكي يعتبر مفاجأة لطيفة.

قدرة البطارية (بالساعة) : 16 سا 50 | السعر : 350

1. Samsung Galaxy J7 (موديل 2016)

Samsung Galaxy J7 (2016)
اضغط على الصورة لتكبيرها

مقابل 299 يورو، هاتف سامسونج هذا والذي ينتمي للفئة الوسطى وبالرغم من كونه قديما بعض الشيء بالنسبة للبعض منكم فإنه لا يزال في رأس هذا الترتيب، وبقدراته الطاقوية الهائلة فإنه يتفوق إلى حد بعيد على أي منافسة وفي جميع الفئات. وعلاوة على ذلك، لديه المزيد من الخصائص عالية الجودة والتي تجعل منه الهاتف الذكي الممتاز على جميع المستويات. باختصار بطل بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.

قدرة البطارية (بالساعة) : 17 سا 31 | السعر : 299 €

سامسونج دائما المهيمنة

لوحدها فقط، سامسونج تشغل 60٪ من المراتب هنا. هيمنة معززة بوصول طبعات 2017 لموديليها A3 و A5، وأيضا في الآونة الأخيرة بوصول Galaxy S8. وفي الوقت نفسه لم تتمكن هواتف LG، هواوي، HTC دخول ترتيب أفضل هواتف ذكية من ناحية عمر البطارية.

الترتيب السابق (جانفي 2017)

  • Samsung Galaxy J7 (2016)
  • Motorola Moto Z Play
  • Archos 50 Saphir
  • Acer Liquid Zest Plus
  • ZTE Blade A610 Plus
  • Samsung Galaxy S7 Edge
  • Samsung Galaxy A5 (2016)
  • ZTE Blade A452
  • Samsung Galaxy A3 (2016)
  • Xiaomi Redmi 3

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.