الرئيسية | جديد | جديد التورنت | أسماء نطاق خليج القرصان لا تعمل من خلال “WWW”

أسماء نطاق خليج القرصان لا تعمل من خلال “WWW”

خليج القرصان The-Pirate-Bay
خليج القرصان The-Pirate-Bay

تخلص خليج القرصان من البادئة www من جميع أسماء نطاقه (Domains name). شرع في هذه التغييرات في بداية هذا الأسبوع، دون إجراء إعادة توجيه redirection، الأمر الذي دفع بعض الزوار إلى الاعتقاد بأن الموقع متوقف حاليا.

لقد واجه خليج القرصان على مر السنين نصيبه من المشاكل القانونية والصعوبات التقنية. ففي الشهر الماضي أمرت محكمة سويدية بالحجز على اسم النطاق الرئيسي se. للموقع (thepiratebay.se). هذه القضية هي حاليا في مرحلة الاستئناف لكن في الوقت نفسه فإن خليج القرصان يعمل بفضل العديد من أسماء نطاق جديدة.

ومنذ أيام قليلة بدأت تقارير تتداول أن الموقع لم يعد من الممكن الوصول إليه، عبر جميع  أسماء نطاقه. فبدلا من الصفحة الرئيسية لخليج القرصان المعتادة, قرأ الزوار رسالة خطأ في المستعرض الخاص بهم، تشير إلى أن هناك مشكل في العثور على الموقع على مستوى DNS.

لحسن الحظ فإن المصدر الحقيقي لهذه المشاكل هو استخدام عناوين مع البادئة www. لسبب ما، تم إزالة بعض إعدادت DNS جعلت كل الروابط التي تبدأ بـ www معطلة.

tpbdns

في حين انه من الشائع جدا أن تعزف المواقع عن استخدام البادئة www، فعادة ما يتم إجراء إعدادات لإعادة التوجيه حتى يتم توجيه الزوار آليا إلى العنوان الصحيح. لكن منذ أن تخلى خليج القرصان عن إعدادات التوجيه، افترض الكثير من الزوار أن الموقع متوقف أو محجوب.

في الوقت الراهن لا نعلم لماذا تم تحديث إدخالات DNS. لقد استفسر موقع التورنت فريك لدى أحد مشرفي خليج القرصان، وأجاب بأنه وفريقه لم يبلغوا عن أية تغييرات.

عل كل حال فإن تعطل البادئة www ليست القضية الوحيدة التي تواجه خليج القرصان في الآونة الأخيرة. فعلى مدى الأسابيع الماضية تعطلت عدة أجزاء من الموقع مؤقتا، بما في ذلك حسابات المستخدمين وعمليات رفع ملفات التورنت.

لإعلام المستخدمين حول هذه المشاكل والصعوبات التقنية الأخرى، يستخدم طاقم خليج القرصان صفحة لعرض الخدمات السليمة والشغالة. تعرض هذه الصفحة عما إذا كان الموقع متاحا وما إذا كان التسجيل أو رفع ملفات التورنت أو ترك تعليق مسموحا. هذه الصفحة محدثة من قبل المشرفين وهي مستضافة بشكل منفصل في منتدى Suprbay.

كما هو موضح، فإن كل الموارد الأساسية تعمل بشكل كامل في وقت كتابة هذا المقال. وهذا إذا تخلص الزوار من البادئة www من حقل العناوين (Adress bar) أو المفضلات (Bookmarks) في المستعرضات (Firefox, Chrome…) الخاصة بهم.

تحديث: بشكل غريب للغاية فإن نطاق www.thepiratebay.se يعمل مرة أخرى، وبدون إعادة توجيه. أسماء النطاق الأخرى لا تزال تعمل لكن بدون بادئة www.

وضعية خليج القرصان

tpbstatus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.